كلية الآداب والعلوم الإنسانية تحتفي بطلابها الجدد.
|
يسر كلية الآداب والعلوم الإنساني
|
برعاية سعادة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور أسامة بن رشاد جستنية أقامت الكلية صباح الاثنين 7/3/1433هـ لقاءً تعريفياً بالأقسام العلمية بالكلية لطلابها الجدد، حيث افتتح اللقاء سعادة عميد الكلية بكلمة رحب فيها بأبنائه الطلاب الجدد وتمنى لهم مستقبلاً دراسياً حافلاً بالتميز والنجاح وحثهم على الاختيار الجيد للتخصصات الأكاديمية التي تناسب تطلعاتهم في مستقبلهم العلمي والعملي ، بعد ذلك بدأ رؤساء الأقسام العلمية بالتعريف بأقسامهم وما يقدموه من مواد ومناهج ومسارات علمية تناسب الخطط الإستراتيجية في التعليم وسوق العمل ، بعد ذلك دخل الطلاب الجدد في حوار مفتوح مع سعادة العميد ورؤساء الأقسام حيث تمت الإجابة على جميع تساؤلاتهم المتعلقة بالتخصصات ، بعد ذلك توجه الجميع إلى بهو الكلية حيث يوجد لكل قسم علمي ممثل له يشرح للطلاب الجدد أبرز سمات التخصص ومتطلباته ، ثم بعد ذلك تناول الجميع وجبة الإفطار .
الجدير بالذكر أن كلية الآداب والعلوم الإنسانية يوجد بها 9 تخصصات علمية هي :
قسم اللغات الأوروبية : وهو قسم يسعى أن يصبح كياناً أكاديمياً ذا جودة تعليمية متميزة بالارتقاء الفكري والثقافي والحضاري .
قسم الدراسات الإسلامية : وهو أيضاً قسم يسعى إلى بناء الكوادر المؤهلة شرعياً المدركة لمتغيرات العصر والصالحة لسوق العمل .
قسم الجغرافيا : قسم يسعى إلى تحقيق دور ريادي في مجال العلوم الجغرافية والبحث العلمي .
قسم التاريخ : أحد الأقسام التي تسعى إلى تلبية متطلبات المجتمع من خلال دراسات تاريخية بأساليب عصرية .
قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية : وهو قسم يسعى إلى التميز في دراسة الظواهر الاجتماعية وحل مشكلاته للإسهام في تنمية وخدمة المجتمع .
قسم علم النفس: أحد أقسام الكلية التي تسعى إلى إعداد أخصائيين نفسيين للعمل في مؤسسات المجتمع إرشادياً وعلاجياً.
قسم علم المعلومات: وهو قسم يسعى إلى تحول المجتمع إلى مجتمع معرفي .
قسم اللغة العربية وآدابها : وهو أحد الأقسام التي تسعى إلى الإسهام في إعداد متخصصين بالعلوم العربية والمحافظة على هوية الأمة وتطوير العربية .
قسم الإعلام : وهو قسم يسعى إلى إعداد الكفاءات الإعلامية التي تعمل في وسائل الإعلام المختلفة .
وقد أبدى الطلاب الجدد تفاعلهم مع الاحتفالية وساعدهم على ذلك على التعرف بالتخصصات الأكاديمية بالكلية .
|
|
|